هل يتحول اتجاه الدولار إلى الهبوطي في النهاية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل يتحول اتجاه الدولار إلى الهبوطي في النهاية؟

مُساهمة من طرف Admin في 2009-08-06, 7:20 am

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة Forexyard

هل يتحول اتجاه الدولار إلى الهبوطي في النهاية؟ الإجابة عند أخبار اليوم

في ظل جلسات هبوطية متتالية، ارتد الدولار الأمريكي في سوق الفوركس صعودًا وهبوطًا مؤخرًا. وفي ظل ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة وتزايد التفاؤل في السوق، تسمح أوضاع السوق للتجار بالابتعاد عن الدولار الأمريكي الآمن. ومن ناحية أخرى، ستقدم بيانات القطاع الصناعي والعقاري اليوم من بريطانيا وأمريكا أخبار كافية لسوق الفوركس لتوقف الاتجاهات الحالية والبدء في انعكاسات قصيرة المدى، أو دفع الاتجاهات الحالية في مسارها أكثر. إذا شهدنا بيانات سلبية على كافة القطاعات، فقد يعود الدولار إلى الاتجاه الصعودي نتيجة عودة معدلات كره المخاطرة.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- استمرار الاتجاه الهبوطي للدولار قبل بيانات التوظيف
بينما تعرض الدولار الأمريكي للبيع المكثف الذي بدأ يوم الاثنين وتوقف قليلاً يوم الثلاثاء، يستمر الدولار الأمريكي في التداول بالقرب من المستويات الأضعف أمام اليورو هذا العام قبل الإعلان عن تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي، والذي من المتوقع أن يظهر من خلاله انخفاض معدل استبعاد الوظائف خلال يوليو، مما يؤكد على أن الركود يقترب من النهاية. يقع تداول الدولار عند مستوى 1.4410 أمام الدولار هذا الصباح وحول مستوى 95.00 أمام الين منخفضًا من مستوى 95.37 الذي شهده يوم الاثنين.لا تزال معدلات الرغبة في المخاطرة مرتفعة بسبب استمرار البيانات الاقتصادية الأفضل من التوقعات. فقد تم الإعلان عن تقرير مبيعات المنازل التي لم تتم عمليات بيعها بنسبة 3.6% في يونيو، وهو معدل أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى نسبة 0.7% . ويدل هذا على استقرار السوق العقاري الذي كان مركز الاضطراب المالي، مما يشير إلى أن التعافي الاقتصادي الأمريكي وشيك. واليوم سيتم الإعلان عن تقرير التوظيف بغير القطاعين الزراعي والحكومي (ADP) في الساعة 12:15 بتوقيت جرينتش، ومؤشر مديري المشتريات بغير القطاع الصناعي الصادر عن ISM في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع أن يكون لهذه البيانات تأثير كبير على الدولار الأمريكي. إذا جاءت تلك البيانات بقراءة أفضل من التوقعات فمن المحتمل أن تزداد حدة الاتجاه الهبوطي الحالي للدولار الأمريكي.

اليورو EUR

- علامات التعافي العالمي تستمر في دعم اليورو
في الوقت الذي فقد فيه اليورو ارتفاعاته التي حققها منذ يوم الاثنين، لا يزال يحافظ على اغلب زخمه الصعودي. وفي فترة الظهيرة من يوم الثلاثاء، كان تداول اليورو عند مستوى 1.4400 من مستوى 1.4445 وهو أعلى مستوى خلال عام 2009 والذي كان قد وصل إليه يوم الاثنين. كان الباوند عند مستوى 1.6936 مرتفعًا من مستوى 1.6928. استمر ارتفاع اليورو على الرغم من استمرار فتور حركة الأسهم على مدار اغلب اليوم، حيث استمر المستثمرون في ملاحظة إشارات قوية بشكل كافي إلى التعافي الاقتصادي وبالتالي استمر طلبهم على الأصول ذات المخاطر الأعلى. واليوم ستكون بريطانيا هي المسيطرة على البيانات الصادرة من أوروبا، حيث سيتم الإعلان عن مؤشر أسعار المنازل من "هاليفكس" في الساعة 6:0 بتوقيت جرينتش. كما سيتم الإعلان عن الإنتاج الصناعي ومؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات في الساعة 8:30 بتوقيت جرينتش. إذا جاءت هذه النتائج أفضل من التوقعات، فقد يتمكن الباوند من الارتفاع فوق مستوى 1.7000. أما بالنسبة لليورو، فيقع المستوى المستهدف عند مستوى 1.4500، وسيكون اختراقه للأعلى سبب في ارتفاع آخر للسعر. لا توجد بيانات هامة من منطقة اليورو، وبالتالي سوف تعتمد حركات اليورو بقوة على الأخبار القادمة من أمريكا وبريطانيا ومن أسواق الأسهم.

الين الياباني JPY

- استمرار الآراء الهبوطية تجاه الين
وجد الين الياباني دعم بسيط يوم الثلاثاء بسبب انخفاض الأسهم العالمية قبل اندفاع الطلب على العملة اليابانية الآمنة في جلسة نيويورك. وبعد الإعلان عن مبيعات المنازل الأمريكية التي لم تتم عمليات بيعها والتي جاءت أفضل من التوقعات، عاد التفاؤل إلى السوق وكذلك الطلب على الأصول ذات المخاطر العالية. وقد عزز الارتفاع الأخير في أسواق الأسهم معدل الرغبة في المخاطرة وعمليات البيع المكثفة على الين الياباني. وأصبح تداول الين حول مستوى 137.08 أمام اليورو ولم يتغير أمام الدولار عن مستوى 95.22. وفي ظل انتظار عدد من المؤشرات الاقتصادية اليوم، والتي من المتوقع أن يظهر من خلالها استمرار تحسن الأوضاع الاقتصادية العالمية، من المحتمل استمرار الآراء الهبوطية تجاه الين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع أسعار النفط الخام تأثرًا بارتفاع الأسهم لليوم الرابع على التوالي
ارتفعت عقود تسليم شهر سبتمبر للنفط الخام بمقدار 45 سنت أو بنسبة 0.6% إلى مستوى 71.87 دولار للبرميل بعد الارتفاع الأخير في سوق الأسهم الناتج عن ارتفاع مبيعات المنازل الأمريكية التي لم تتم عمليات بيعها بمقدار أعلى من التوقعات في يونيو. كما استفاد النفط من ضعف الدولار، حيث توجد علاقة عكسية مع قوة الدولار. يدعم انخفاض سعر العملة الأمريكية جاذبية السلع، حيث أنها تعمل كغطاء وحماية من التضخم.علاوة على ذلك، من المتوقع انخفاض مخزونات النفط الأمريكي الخام وفقًا للتقرير الذي سيتم الإعلان عنه اليوم في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش. بالإضافة إلى تقرير مخزونات النفط الخام، ستعتمد حركة النفط على مستويات الأسهم لأن هذا الارتفاع يعتمد بقوة على الأسهم التي تحافظ على زخمها الحالي.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
نتج عن الحركة الصعودية لهذا الزوج اتجاه عدد من المؤشرات الفنية متوسطة وطويلة المدى إلى الإشارة إلى التصحيح الهبوطي. وفي ظل وجود تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي، وتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة الشراء، والتقاطع الهبوطي الوشيك على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات، تبدو فكرة الاتجاه الهبوطي مؤكدة. قد تكون الإستراتيجية الجيدة اليوم غي انتظار الاختراق الهبوطي ثم الانضمام إلى الاتجاه في وقت مبكر.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يوجد تقاطع هبوطي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي، مما يشير إلى أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق. ويتحرك السعر في الوقت الحالي في منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات، كما يوجد تقاطع هبوطي جديد على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات. من المفضل اليوم انتظار إشارة أكثر وضوحًا.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يظهر على الرسم هذا الزوج إشارات متضاربة،. وهناك تقاطع صعودي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة وفي المقابل ، 4 ساعات القادمة يظهر تحرك عشوائي، مما يشير الى وجود خطر الهبوط . بانتظار اشارة واضحة قد لا يكون سيئا للتحرك اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
في ظل وجود تقاطعات صعودية على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات وللساعة وعلى الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي، يظهر على هذا الزوج إشارات واضحة للغاية لحركة صعودية وشيكة. كما يظهر على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات تحرك السعر في منطقة ذروة البيع، مما يدعم الفكرة الصعودية. يبدو أن الشراء هو الإستراتيجية المفضلة اليوم.

التوصية اليومية

الذهب Gold
يوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي لهذه السلعة، مما يؤكد على الحركة الهبوطية الوشيكة. ويدعم هذه الفكرة كلاً من التقاطع الهبوطي على الماكد على الرسم البياني للساعة والتقاطع الهبوطي الوشيك على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات. وقد لا يرغب التجار في فقدان فرصة الحصول على أرباح من هذه السلعة المتذبذبة. توجد إشارات واضحة بأن الذهب قد يتحرك في الاتجاه الهبوطي، وبالتالي قد يكون البيع فكرة جيدة اليوم
.

Admin
Admin

عدد الرسائل : 209
نقاط : 25
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://chah.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى